ايم سانغ سو © RR
المال، السلطة والخضوع، تسبر السينما حسب ايم سانغ سو في أغوار مواضيع متكررة. مع "الثمل بالمال" (L’Ivresse de l’argent)،
يعود المخرج الكوري إلى المنافسة بعد عامين من "الخادمة" (The Housemaid )
ويبدي اهتماماً بالطمع، إحدى أكبر السيئات التي يعاني منه البلد حسب
المخرج. "إن الكوريين، أغنياء كانوا أم فقراء،
أصبحوا جميعاً مهووسين بالمال". انطلاقاً من هذا الاستنتاج، تصور ايم سانغ
سو قصة يونغـجاك، السكرتير الخاص لمديرة أحد عمالقة الصناعة الكورية. ولكن
سرعان ما يصبح الرجل مهووساً بالمال إذ أخذ يقبل تنفيذ طلبات رب عمله
الأكثر شكاً واللاأخلاقية.
إن المال وتأثيره يدعمان أحد أوجه عمل ايم
سانغ سو الفني المتمثل بتفكير دقيق حول علاقات السلطة في المجتمع الكوري.
يندرج فيلم "الثمل بالمال" (L’Ivresse de l’argent) في الخط المباشر لفيلم
"الخادمة" (
The Housemaid)، وهو فيلم بوليسي إباحي دخل في
المنافسة عام 2010 ويروي المغامرة العاطفية التي يقوم بها أحد الأغنياء مع
خادمته، خارج إطار علاقته الظ
نجد في فيلم "الثمل بالمال" () بعض الممثلين الذي لعبوا في فيلم
"الخادمة" (The Housemaid).
وقد اختار ايم سانغ سو، لتكوين الزوج الغني، يون يوه ـ يونغ وبايك يون ـ
سيك، وهما من كبار الممثلين الكوريين إضافة إلى ممثلين من الجيل الجديد على
غرار كيم كان ـ وو في دور السكرتير وكيم ـ هيو جين في دور الابنة المولعة
بالموظف الخاضع.
"النهج الابتكاري الذي اتبعته يشبه نهجاً
خاصاً بفرقة"، يشرح ايم سانغ سو. "تتألف مجموعة الممثلين الذين أعمل معهم
من فنانين رائدين يشكلون بالنسبة لي محترفين فنيين فعليين".
إن الأشخاص الذين أرادهم ايم سانغ سو أقرب
إلى شاكسبير أو بالزاك، سيواجهون معضلة. من جهة، طريق الترقية الاجتماعية
مقابل الخضوع من دون رحمة ومن جهة أخرى، اختيار الحب بشهامة على حساب
المبادئ الأخلاقية.
TK
سيعرض الفيلم يوم السبت 26 مايو الساعة 12.00 ظهراً والساعة 10.00 مساءً في قاعة Grand Théâtre Lumière
تحياتي
صقر الحياة
ضمن تغطية منتديات coool guyz لمهرجان كان السينمائي الـ65